بورصة

عمومية “ايجيترانس” تقر تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعتمدت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة المصرية لخدمات النقل “ايجيترانس”،  على تعديل النظام الأساسي، وضم عضو جديد لمجلس الإدارة، وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن العمومية غير العادية وافقت على تعديل المواد 5 – 22 من النظام الأساسي، وأضافت أن العمومية العادية وافقت على ضم طارق أمين ملش لعضوية مجلس الإدارة.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 12.07 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 30.02 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 149.43 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 214.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 13.54 مليون جنيه -الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 29.43 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى اغسطس الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة المصرية لخدمات النقل -ايجيترانس عن النصف الأول من العام الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 59.6 %، على أساس سنوي.

وقالت ايجيترانس انذاك، إنها سجلت صافي ربح بلغ 9.57 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 23.73 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، وسجلت 101.42 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 156.05 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، حققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، نحو 14.43 مليون جنيه أرباحاً، مقابل 25.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة، وحققت الشركة 89.8 مليون جنيه مبيعات مستقلة خلال النصف الأول، مقابل 137.35 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

وذكرت الشركة أن انخفاض الأرباح عن فترة المقارنة يرجع إلى انخفاض أرباح التشغيل، وأن اختلاف قيمة صافي الربح نتيجة تغيرات تطبيق معيار التأجير التمويلي رقم 49.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 3.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 17.55 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 53.9 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 89.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 12.09مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 23.73 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، وذكرت الشركة أن انخفاض الأرباح المجمعة والمستقلة، يأتي بسبب انخفاض الانشطة الأساسية للشركة نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد محلياً وعالمياً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى