اتصالات

عمومية “المصرية للاتصالات” تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي مارس المقبل

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة المصرية للاتصالات، إنه سيتم عقد الجمعية العامة غير العادية يوم 15 مارس المقبل، مشيرة إلى أن الجمعية ستناقش تعديل المادتين 21 و43 من النظام الأساسي للشركة.

وتناقش الجمعية تعديل المادة 21 ليتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف 7 أعضاء على الأقل و13 عضواً بدلاً من 11 عضواً على الأكثر تعينهم الجمعية العامة، منهم 4 أعضاء بدلاً من 3 أعضاء ممن تتوافر فيهم شروط الاستقلالية.

كما سيناقش المجلس تعديل المادة 43 لإضافة نص “يجوز أن تجتمع الجمعية العامة عبر آليات الاتصال الحديثة الصوتية أو المرئية والتصويت إلكترونياً”.

وفى نوفمبر الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020، حيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.5 مليار جنيه، محققاً ارتفاعاً بسيطاً بنسبة 3%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق؛ نظراً لوجود عدة عوامل غير متكررة في عام 2019.

وقالت الشركة انذاك، إنه بتحييد تلك الآثار والمتضمنة برنامج المعاش المبكر وفروق العملة وصفقة بيع فودافون إحدى شركاتها التابعة (VIS)، وأثر الاضمحلال الخاص بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020ـ يحقق صافي الربح بعد الضرائب نسبة نمو قدرها 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كما بلغ صافي الربح في الربع الثالث من العام 1.5 مليار جنيه، بنسبة نمو 14% عن العام السابق.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 22.3 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوماً بالزيادة في إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في ضوء الارتفاع القوي في إيرادات خدمات البيانات.

وبحسب القوائم المالية المجمعة للشركة بلغت أرباحها خلال فترة التسعة أشهر نحو 3.53 مليار جنيه، مقابل 3.42 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة 1.851 مليار جنيه، مقابل  5.41 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وأظهرت الشركة نمواً في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9% و16% على التوالي، ووصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.1 مليون عميل بنسبة نمو قدرها 55% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق