أخبارمصرية

عمومية “الحديد والصلب” تقر البدء بإجراءات فصل نشاط المناجم وتأسيس شركة جديدة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :
وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على البدء في إجراءات فصل نشاط المناجم والمحاجر عن باقي أنشطة شركة الحديد والصلب المصرية.
وأوضحت الشركة اليوم أن نحو 82.5% من أسهم رأس المال وافق على تأسيس شركة مساهمة جديدة لهذا النشاط، مملوكة لذات المساهمين الحاليين للشركة، وبحسب بيان اصدرته الشركة، ستقوم الحديد والصلب بتشكيل لجنة لإعداد التقييم بالقيمة الدفترية بمناسبة الانقسام إلى شركتين، وما يخص كل منهما من أصول والتزامات.
وتابعت: مع القيام بإعداد قوائم مالية للشركتين وكذا القوائم المالية الاقتراضية عن عامين سابقين وعرضها على الجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعتهما وإعداد تقرير بشأنها للعرض على لجنة التحقق المشكلة وفقاً للمادة 19 من القانون 303 لعام 1991، والمعدلة بالقانون رقم 185 لعام 2020 ، مع مراعاة المادة رقم 48 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، تمهيداً للعرض علة الجمعية العامة غير العادية للشركة للموافقة على التقسيم واعتماد كافة الإجراءات وفقاً للقواعد القانونية الواجبة وطبقاً للمذكرة المعروضة.
كما قررت الجمعية تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع التعديلات الواردة بالقانون 185 لعام 2020 تعديل المواد 21 -22-24-27-28-39-40-44-47-55)، وفيما يخص قرارات الجمعية العمومية العادية، اعتمدت تشكيل مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية لدورة 2020-2023 لمدة 3 سنوات اعتباراً من 7 اكتوبر 2020.
يذكر أن الشركة حققت خلال العام المالي الماضي خسائر بلغت 887.37 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.52 مليار جنيه بالعام المالي السابق له، وحققت الشركة خلال العام المالي الماضي، مبيعات بلغت 1.08 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه بالعام المالي السابق له.
وفى الحادي عشر من اكتوبر الجاري قرر مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد فى 2 نوفمبر المقبل، وأوضحت الشركة في بيان للبورصة انذاك، أن العمومية العادية ستناقش التصديق على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام المالي الماضي، وإخلاء مسؤولية المجلس عن الفترة، وأضافت أن العمومية غير العادية ستنظر في استمرارية الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق