بورصة

عمومية “الحديد والصلب المصرية” تقر تصفيتها .. والبورصة توقف التعامل على أسهمها

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب المصرية، اعتباراً من بداية جلسة تداول الامس الثلاثاء 12 يناير 2021، وقالت البورصة في بيان عبر موقعها الاليكتروني، إن ذلك يأتي في ضوء المخاطبة التي تم إصدارها للشركة بخصوص قرارات الجمعية العامة غير العادية التي انعقدت في 11 يناير 2021.

وقررت البورصة تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان، وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، إحدى الشركات وزارة قطاع الأعمال العامـ أمس الاثنين، تصفية شركة الحديد والصلب بعد 67 سنة من ممارستها للنشاط.

وأوضحت الجمعية، أن سبب تصفية شركة الحديد والصلب المصرية إلى ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجدداً، ووافقت الجمعية الموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب التي تم تصفيتها وشركة المناجم والمحاجر، ومن المنتظر أن يدخل القطاع الخاص شريكاً فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

وحققت شركة الحديد والصلب المصرية، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 274.48 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 367.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019-2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 237.72 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 280.31 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى مساء الاثنين أول من امس ‏قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، إحدى الشركات وزارة قطاع الأعمال العام اليوم الاثنين، تصفية شركة الحديد والصلب بعد 67 سنة من ممارستها للنشاط.

وأوضحت الجمعية، أن سبب تصفية شركة الحديد والصلب المصرية إلى ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجددا، وفقاً لبوابة الأهرام.

وقررت الجمعية الموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب التى تم تصفيتها وشركة المناجم والمحاجر، ومن المنتظر أن يدخل القطاع الخاص شريكا فيها لتشغيلها خلال المرحلة المقبلة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق