بورصة

عمومية “التشخيص المتكاملة” تناقش توزيعات الأرباح 30 يونيو

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت شركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي إل سي “التشخيص المتكاملة القابضة”، إن الجمعية العامة العادية ستناقش يوم 30 يونيو الجاري، الموافقة على توزيعات أرباح قدرها 0.049 دولار أمريكي للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، “على أن تسدد في 23 يوليو 2021 إلى حاملي الأسهم في سجل المساهمين في نهاية العل في 2 يوليو 2021 بتاريخ 1 يوليو 2021″، وتناقش الجمعية اعتماد القوائم المالية للشركة، وإعادة انتخاب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

كما تناقش الجمعية الموافقة على تفويض مجلس الإدارة لأغراض المادة 12 من النظام الأساسي للممارسة كل أو أي من صلاحيات الشركة بإصدار وتخصيص أو الموافقة على إصدار وتخصيص أسهم عادية للشركة أو منح حقوق الاكتتاب في أو تحويل أسهم عادية للشركة بحد أقصى 120 مليون سهم عادي بقيمة 0.25 دولار أمريكي، أي ما يقرب من 20 % من رأس المال المصدر الحالي للشركة.

وقبل ايام، أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة، ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من 2021 بنسبة 230%، على أساس سنوي، وأوضحت الشركة في بيان الاسبوع الماضي، أنها حققت صافي ربح بلغ 339 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشارت الشركة إلى أن إيراداتها ارتفعت خلال الفترة إلى 1.130 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 126%.

ولفتت الشركة إلى أن الأداء المالي خلال الربع الأول يعد امتداداً للنمو خلال النصف الثاني من عام 2020 في ضوء الطلب القوي على الاختبارات التشغيلية المتعلقة بفيروس (كوفيد–19) إلى جانب النمو السنوي بمعدل 20% في الإيرادات المحققة من الأنشطة غير المتعلقة بفيروس (كوفيد–19).

ونوهت الشركة بأنه في حالة استبعاد أثر الاختبارات التشخيصية المتعلقة بفيروس (كوفيد–19)، كانت الإيرادات المجمعة سترتفع بمعدل سنوي 20% وهو ما يتماشى مع المتوسط التاريخي لمعدل نمو الإيرادات، ويعكس في الوقت ذاته انتعاش الخدمات التشخيصية غير المتعلقة بفيروس (كوفيد–19).

ومن جانب آخر، أثمر التركيز المتزايد على أنشطة وخدمات الزيارات المنزلية في أسواق مصر والأردن عن مساهمة تلك الخدمة بنسبة 23% من إجمالي الإيرادات المجمعة مقابل 12% فقط خلال الربع الأول من عام 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق