بورصة

عمومية “إيسترن كومباني” تناقش توزيعات الأرباح وشطب أراضٍ 25 اكتوبر

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قرر مجلس إدارة شركة الشرقية- إيسترن كومباني، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد، فى 25 أكتوبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الجمعية ستناقش المصادقة على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام المالي الماضي، والموافقة على حساب توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة، وكان مجلس الإدارة قرر إجراء توزيع كوبون نقدي بواقع 1.40 جنيه لكل سهم عن أرباح العام المالي الماضي.

وأضافت أن الجمعية ستنظر كذلك التصديق على قرارات مجلس الإدارة الصادر خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي وإخلاء ذمة المجلس عن الفترة.

كما ستنظر العمومية الموافقة على شطب الأراضي التي لم تعد في حيازة الشركة بسبب نزع ملكيتها أو الصادر بشأنها أحكام قضائية أو غيرها من سجلات الشركة والتنازل عن أرض الشركة بمدينة العريش لجهة سيادية نظراً لانتهاء الترخيص واستحالة استخدامها في ظل الظروف الأمنية في المنطقة.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 3.794 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.733 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 14.46 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وفى السابع من سبتمبر الجاري، قال هاني أمان العضو المنتدب لشركة الشرقية ايسترن كومباني، إن الشركة تسعى لمضاعفة مبيعات بعض المنتجات في السنوات الـ3 المقبلة.

وكان مجلس إدارة شركة الشرقية – ايسترن كومباني اعتمد، لائحة الأسعار الجديدة، بزيادة سعر البيع للمستهلك لبعض منتجات الشركة من السيجار ودخان الشعر، وأوضحت الشركة أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتباراً من 6 سبتمبر 2020، وفقاً لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي.

وأضاف أمان، أن السبب في زيادة الأسعار يرجع إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج، بجانب وجود طلب جيد على تلك المنتجات لسعرها المنخفض مقارنة بالمنتجات المنافسة الشبيهة في السوق، لذلك كانت الزيادة في الأسعار، وفقاً لتصريحات له انذاك.

وأشار إلى أن الشركة لم تغير أسعار الأصناف التي أعلنت عن زيادتها اليوم منذ نحو عامين، مضيفاً أن الحصة السوقية للشركة حالياً تبلغ 70 %، مقابل 30% للشركات الأجنبية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق