بورصة

عروضاَ للاستحواذ على 90 % من أسهم “الإسكندرية الوطنية للاستثمارات”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، إنها تلقت عرض شراء من شركة زيتا للاستثمار – الإمارات، للاستحواذ على 90 % من رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة أن عرض الشراء يتضمن الاستحواذ على نسبة لا تزيد على 90% من رأسمالها بسعر 5.51 جنيه للسهم.

وفي بيان منفصل، قال مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، إن الشركة مقدمة العرض أفادت برغبتها في استمرار قيد “الإسكندرية الوطنية للاستثمارات” بالبورصة المصرية، مع الحفاظ على حقوق الأقلية.

يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي، يساهم في الإسكندرية الوطنية للاستثمارات بنسبة 9.04 % بشكل مباشر، وبنسبة 84.99 % “مباشر وغير مباشر”.

كما تمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار نحو 40.96 بالمائة من رأسمال الوطنية للاستثمارات المالية، وحققت الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 5.93 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 421.61 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 4.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 318.07 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى منتصف شهر نوفمبر الماضي، كشفت القوائم المالية لشركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة انذاك، أنها سجلت صافي ربح بلغ 5.93 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 421.61 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 4.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 318.07 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة، أرباحها إلى بيع مقر الشركة ومساهمتها في بعض الشركات “القاهرة للاستثمار، وأسيوط للتنمية الزراعية، انتاد”، ما أدى إلى تحسن الوضع المالي للشركة، فارتفعت الأصول المتداولة عن نهاية سبتمبر الماضي بما يتجاوز عشرة آلاف ضعف.

وحققت الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن النصف الأول من العام الجاري، صافي أرباح بلغ 1.44 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 152.48 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتكبدت الشركة خسائر في إجمالي إيرادات النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 11.17 ألف جنيه خسارة، مقابل 300.8 ألف جنيه إيرادات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق