بورصة

عبد الحميد لـ”الجورنال الاقتصادي” : استغلال الأصول وزيادة فرص النمو أهم أسباب تقسم “ايكون” لشركتين

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال مدير علاقات المستثمرين بشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير “ايكون”طارق عبد الحميد، إن الجمعية العامة غير العادية للشركة  الجمعية اعتمدت أسباب التقسيم، حيث من المتوقع خلق كيانات أكثر تخصصاً، وتحسين المركز المالي للكيانات الجديدة، وخلق شركة جديدة أكثر تخصص في مجال الاستفادة من الأصول غير المستغلة، وزيادة فرص النمو، ووجود هيكل ملكية واضخ وقوائم مالية فعَّالة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، على تقسيم الشركة إلى شركتين مساهمتين مصريتين بنفس المساهمين ونسب المساهمة، على أساس القيمة الدفترية طبقاً للقوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر 2019 .

ووافقت الجمعية على اختيار التقسيم الأفقي كأسلوب لتقسيم الأصول والخصوم بحيث يحصل كل مساهم من مساهمي الشركة المنقسمة على ذات عدد الأسهم المملوكة له بالشركة القاسمة.

ووافقت الجمعية على مشروع التقسيم التفصيلي لأصول والتزامات الشركة، بحيث تحتفظ شركة إيكون (القاسمة) بكافة الأصول والالتزامات بشكل عام باستثناء الأصول المقرر نقلها إلى الشركة المنقسمة.

وتحتفظ شركة تنمية العقارية (المنقسمة بمساحة إجمالي من الأراضي تبلغ 167.25 ألف متر مربع، وتحويل رصيد دفعات مقدمة لشراء أصول والخاصة بشراء 5 وحدات إدارية بكايرو فيستفال سيتي، ورصيد استثمار مساهمة الشركة برأسمال شركة صن انفينيت ايست للطاقة الشمسية، وتحويل أرصدة العملاء وأوراق القبض ورصيد النقدية والأرصدة المستحقة على أطراف ذات العلاقة.

ووافقت الجمعية على اعتماد القوائم المالية الافتراضية لكل من الشركة القاسمة والمنقسمة عن السنتين الماليتين المنتهيتين في 31 ديسمبر 2018، و31 ديسمبر 2019، ووافقت الجمعية على اعتماد عقد التقسيم وتفويض رئيس المجلس في التوقيع عليه وفي إنهاء إجراءات نقل ملكية الأصول، فضلاً الموافقة على استمرار قيد أسهم رأسمال الشركة القاسمة بالبورصة، ووافقت الجمعية على اعتماد غرض شركة تنمية العقارية ليكون:

وحددت الجمعية رأس مال الشركة الجديدة المرخص به بمبلغ 500 مليون جنيه، ورأس مال الشركة المصدر بمبلغ 121.25 مليون جنيه، موزع على 121.25 مليون سهم، قيمة كل سهم جنيه، ووافقت الجمعية على قيد أسهم رأسمال الشركة المنقسمة بالبورصة المصرية فور الانتهاء من إجراءات التقسيم وتأسيس الشركة المنقسمة.

وحققت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، أرباحاً بلغت 68 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 79.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وحققت الشركة إيرادات خلال الفترة بقيمة 1.012 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.25 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى