بورصة

“طلعت مصطفى” تدرس تطوير 5 آلاف فدان في مدينة حدائق العاصمة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إنها تدرس تطوير مساحة 5 آلاف فدان في مدينة حدائق العاصمة، مشيرة إلى أن الامر لا يزال قيد الدراسة من قبل المجموعة، وسوف نوافيكم بأي تطورات جديدة في حينه”.

وحققت المجموعة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 685.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 852.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط العقاري للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 3.3 مليار جنيه، مقابل إيرادات 3.03 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وتراجعت إيرادات النشاط الفندقي للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 323.87 مليون جنيه، مقابل إيرادات 784.36 مليون جنيه في النصف المقارن من العام السابق، كما تراجعت إيرادات الأنشطة ذات طبيعة العائد الدوري والأنشطة الخدمية إلى 953.1 مليون جنيه، مقابل 1.12 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 68.9 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 56.25 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2019.

وفى نهاية اغسطس الماضي، وقع البنك الاهلي المصري وبنك مصر عقد شراكة استراتيجية مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني وهي إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة بهدف تطوير مشروعات بكل من التجمعين السكنيين ” الرحاب ومدينتي “.

وقال هشام طلعت مصطفي رئيس شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة انذاك، إن تلك الاستراتيجية ستتيح لشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني تطوير مشروعات تمتد على مساحة 341 الف متر مربع بكل من الرحاب ومدينتي وذلك بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح احدى الشركات الاستثمارية المملوكة لبنكي الأهلي ومصر بغرض اقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية.

وأوضح أن ذلك  تتماشى مع المخطط العام الذي تم وضعه للمدينتين، خاصة ان تلك الشراكة تخدمها الخبرات الممتدة لأكبر بنكين مصريين وكذا لمجموعة طلعت مصطفى.

وأكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلي، أن تلك الشراكة غير المسبوقة تستهدف مساندة الشركات الوطنية بكافة انشطنها ومن أهمها شركات التطوير العقاري خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال دعم تلك الشراكة للموقف المالي للشركة والحفاظ على أعلى معدلات الجودة في التجمعات السكنية المتكاملة.

وأشار الى أن دور البنك الاهلي في مساندة كافة القطاعات الحيوية التي تمس متطلبات المواطن ومن اهمها قطاع العقارات والذي يضم العديد من الانشطة المساندة من أجل دفع عجلة الاقتصاد القومي ورفع معدلات التنمية، حيث تعمل تلك الشراكة على تعظيم العوائد الاستثمارية لبنكي الأهلي ومصر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق