بنوك وتأمين

طارق عامر: البنك الأهلي أحد أهم المؤسسات الاقتصادية العاملة في مصر

الجورنال الاقتصادى:

أكد محافظ البنك المركزي طارق عامر أن البنك الأهلي يعد أكبر وأعرق البنوك المصرية وأحد أهم المؤسسات الاقتصادية العاملة في مصر، منوها بدور البنك في دعم الاقتصاد المصري وخطط التنمية في الدولة.

جاء ذلك في كلمة طارق عامر ،خلال احتفالية أقامها البنك الأهلي المصري، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بحضور رؤساء مجالس إدارة البنك السابقين في مقدمتهم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري الحالي بجانب الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق، كما شارك في الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية.

وأعرب طارق عامر، في كلمته بهذه المناسبة، عن سعادته بحضور احتفالية البنك الاهلي المصري ، ووجه الشكر لمجلس إدارة البنك لدعوته، مؤكدا على فخره بالبنك الأهلي المصري لما شهده من تطور غير مسبوق في معدلات الأداء وحجم الأعمال بقيادة مجلس الإدارة ومجهودات كافة العاملين ، مشيرا إلى ثقة وتقدير القيادة السياسية في أداء القطاع المصرفي بشكل عام والبنك الأهلي المصري بصفة خاصة في الارتقاء بالوطن.

وذكر البنك المركزي المصري في بيان، اليوم السبت – أنه تم خلال الاحتفالية الإعلان عن أسماء الفنانين لرسم البورتريهات الفنية لرؤساء مجالس إدارة البنك السابقين في الفترة من 1940 حتى 2013 ، حيث تأتي المسابقة تزامنا مع قرب افتتاح مقر البنك في العاصمة الإدارية الجديدة وسيتم عرض البورتريهات الفائزة في قاعة اجتماعات مجلس إدارة البنك.

وتم اختيار المتحف القومي للحضارة المصرية لإقامة الاحتفالية لما يرمز إليه من قيم ثقافية وتاريخية عظيمة تمثل حضارة مصر عبر آلاف السنين حتى الآن حيث تمثل هذه المبادرة استمرارية لهذه المسيرة الخالدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق