استثمار

شعراوى لرجال أعمال سعوديين: نرحب باستثمارات المملكة في القاهرة

الجورنال الاقتصادى:

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الشيخ بندر العامرى، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، والمهندس سعد الغيثي، نائب رئيس المجلس، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس، من بينهم عبد الوهاب السيد، ووليد السبيعي والمهندس عبد الوهاب الراجحي والدكتور حازم زقزوق وفهد العصيمي، مدير مجلس الأعمال السعودي، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين السعوديين من بينهم فهد عبد العزيز الإبراهيمي، وعبد المحسن الفارس، عضو مجلس إدارة المصارف العربية والرئيس التنفيذي لبنك الإنماء، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب اللواء محمود شعراوى بالوفد السعودى، مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين القاهرة والسعودية فى ظل العلاقات الطيبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأكد الوزير أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها ترحب بالاستثمارات السعودية بالقاهرة، لافتًا إلى أن هناك توجيهات واضحة من القيادة السياسية للحكومة على تذليل أي عقبات أو مشكلات تواجه المستثمرين وحل مشكلاتهم لزيادة ضخ استثماراتهم، خاصة فى ظل الإجراءات التى قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من تحسين بيئة الاستثمارات وتسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية.

من جانبه، قدم الشيخ بندر العامرى الشكر للوزير شعراوى على استقبال الوفد السعودي، وأشاد بالطفرة الكبيرة التى حققتها مصر تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى والنقلة النوعية التى تشهدها فى مختلف المجالات والقطاعات، خاصة المشروعات القومية التى يتم إقامتها والمدن الجديدة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، مؤكدًا أن هناك رغبة سعودية وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفيين وولى العهد السعودى بزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي إلى وجود بعض المشكلات الخاصة بعدد من المستثمرين السعوديين فى بعض المحافظات، مؤكدا أنهم يتطلعون لسرعة حلها، خاصة أن ذلك سيسهم في ضخ استثمارات جديدة من المستثمرين.

وقال الشيخ بندر العامري، إنه التقى الرئيس السيسى فى عام 2014 مع وفد من المستثمرين السعوديين لعرض بعض المشاكل التي تواجه المستثمرين، وطلب من الرئيس أن يعطيه وكل المستثمرين السعوديين مهلة لمدة ٣ سنوات وسيرون نقلة كبيرة فى تحسين إجراءات الاستثمار، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة، مضيفًا: “لقد صدق الرئيس فى وعده لنا، حيث شاهدنا على مدار الشهور الماضية الإجراءات التي قامت بها الدولة المصرية في البنية التحتية وإجراءات تحسين بيئة الاستثمار”.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال أنه التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد من الوزراء بالحكومة، وتم عرض بعض المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتم خلال اللقاء حل بعضها وتكليف الوزارات المعنية بالعمل على سرعة بحث باقي المشكلات وحلها خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن ذلك سيكون له أثر كبير في تشجيع المستثمرين السعوديين علي ضخ استثمارات كبيرة في مصر، خاصة في بعض المشروعات القومية والمدن الجديدة التي يتم إنشاؤها حاليًا، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف العامرى عن وجود توجه من خادم الحرمين الشريفين وولى العهد للمستثمريين السعوديين بزيادة الاستثمارات في مصر الشقيقة الكبرى لنا جميعًا.

وخلال اللقاء، عرض عدد من المستثمرين بعض المشكلات التى تواجههم فى عدد من المحافظات من بينها القاهرة والجيزة والبحر الأحمر، وقاموا بتقديم التفاصيل الكاملة حولها، وعلى الفور قام اللواء محمود شعراوى بإجراء بعض الاتصالات مع المحافظين لمعرفة التفاصيل والأسباب الخاصة بتلك المشكلات، مؤكدًا أنه سيتم التنسيق بشكل مباشر مع المحافظين والمستثمرين السعوديين لدراسة جميع تلك المشكلات وسرعة حلها وسيقوم بمتابعة الحل بنفسه.

وفى نهاية اللقاء، وجه الوفد السعودي الشكر إلى وزير التنمية المحلية على سرعة استجابته وتفاعله مع الوفد لحل تلك المشكلات بما يعود بالنفع على الدولتين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى