أسواق

شعبة الذهب: استقرار الأسعار محليًا..وتوقعات بارتفاعات جديدة بعد خفض “الفيدرالي” للفائدة

الجورنال الاقتصادى:

واصلت أسعار الذهب بالسوق المحلية استقرارها لليوم الثالث على التوالي، فيما تراجع سعر أونصة الذهب بنحو 11 دولار في البورصة العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس، إذ تترقب قرار خفض سعر الفائدة على الدولار من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي” والذي اتخذه أمس.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة لـ”الجورنال الاقتصادي”، إن أسعار الذهب لا زالت مستقرة، في ظل تداولها في المنطقة بين 1495-1500 دولار بالبورصة العالمية، موضحًا أن الفترة الحالية تشهد ترقبًا عالميًا، لاسيما أنه يمكن أن تحدث موجات صعود بعد قرار البنك المركزي الأمريكي أمس بخفض سعر الفائدة بنحو 25 نقطة، ما قد يدفع المستثمرين لضخ سيولة جديدة في المعدن الأصفر.

أوضح أنه سجل سعر الجرام عيار 21 خلال تعاملات اليوم الخميس نحو 682 جنيها، بينما سجل سعر الجرام عيار 18 نحو 583 جنيهات، فيما وصل سعر الجرام عيار 24 إلى 782 جنيهات، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 5456 جنيهًا، فيما سجلت الأونصة عالميًا نحو 1496 دولار.

ووفقًا لمحللي أسواق السلع، فإنه يُظهر سعر الذهب ميلاً صاعدًا خلال تعاملات اليوم ليتجه نحو المقاومة المحورية 1505 دولار، والتي تمثل أحد مفاتيح الاتجاه التالي إلى جانب الدعم 1485 دولار، كما يحتاج السعر لاختراق أحد هذين المستويين لتحديد وجهته التالية بشكل دقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق