سياحة وطيران

شروط جديدة اعتبارا من اليوم لدخول المسافرون من القاهرة إلى الكويت

الجورنال الاقتصادى:

تبدأ شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، العمل بالتعليمات الجديدة لقبول المسافرين إلى دولة الكويت، وذلك وفقا للتعليمات الصحية الجديدة للسلطات الصحية هناك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت التعليمات الواردة من السلطات الصحية في الكويت عدة بنود وهي :

أولا: بالنسبة للمغادرة من دولة الكويت، فيسمح لجميع الركاب المغادرة من دون أي اشتراطات صحية متعلقة بفيروس كورونا على أن يتم استيفاء الشروط الصحية الخاصة في دخول الدولة المغادر لها.

وفيما يخص القادمين إلى دولة الكويت، فيجب على جميع القادمين إلى دولة الكويت تقديم شهادة فحص ( PCR )سلبية، صالحة قبل موعد السفر ب ٧٢ ساعة تثبت عدم إصابته بفيروس كورونا، ذلك فقط لغير المحصنين والذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كرونا المعتمدة لدى دولة الكويت، وكذلك الذين من لم يكملوا تلقي الجرعات المطلوبة ويستثنى من ذلك الأطفال من هم دون سن ال 16 سنه.

وتضمنت التعليمات، أنه في حالة تم تلقي جرعتين ولم يمضى ٩ شهور علي جرعة الثانية مسموح السفر بدون تحليل فحص كورونا pcr الى دولة الكويت، وفي حالة تلقي المسافر جرعتين ومر اكثر من ٩ شهور علي الجرعة الثانية سيتم عمل فحص pcr عند الوصول لدوله الكويت، وفي حالة تلقي المسافر لجرعة واحدة يجب تقديم فحص pcr بنتيجة سلبي قبل السفر الي دولة الكويت، علي أن تكون الجرعة التعزيزية الثالثة إجبارية في حالة مر على الجرعة الثانية أكثر من 9 شهور.

وفقا للضوابط أنه يتم إثبات التحصين عند القدوم إلى البلاد عن طريق تطبيق مناعة أو هويتى للمحصنين داخل الكويت، اما فيما يخص المحصنون من خارج دولة الكويت، فيتم إثبات التحصين عن طريق إبراز شهادة التطعيم المتضمنة: الإسم مطابق لجواز السفر، ونوع اللقاح الذي تم التطعيم به، وتاريخ اخذ الجرعات، واسم جهة التطعيم، ورمز QR قابل للقراءة الكترونيً وفي حالة عدم وجود رمز QR يتم تحميل شهادة التطعيم من خلال رابط موقع وزارة الصحة للإعتماد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى