استثمار

شركة صينية تستثمر ملياري دولار في مصر

الجورنال الاقتصادي

تعتزم شركة شين شينج الصينية المتخصصة في صناعة الصلب ومواسير الزهر استثمار ملياري دولار لإنشاء مصنعين للحديد والصلب في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. ومن المقرر أن تنتج المصانع، المزمع إقامتها في المنطقة الصناعية الصينية “تيدا مصر” بالعين السخنة، مواسير الزهر ومنتجات الصلب للاستخدام المحلي والتصدير.
و من المتوقع أن يدر المشروع عائدات سنوية قدرها 2.6 مليار دولار ويوفر أكثر من 2100 فرصة عمل.
وستشهد المرحلة الأولى إقامة الشركة الصينية مصنع لإنتاج مواسير الزهر بقيمة 150 مليون دولار، والذي سيوفر 616 فرصة عمل وينتج نحو 250 ألف طن من المواسير سنويا.
وفي المرحلة الثانية، ستنشئ الشركة مصنعا للصلب بقيمة 1.8 مليار دولار، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو مليوني طن من منتجات الصلب للتصدير سنويا، والذي سيوفر 1500 فرصة عمل.

يعد هذا ثالث استثمار ضخم تشارك فيه الشركات الصينية مؤخرا: كانت شركة هاتشيسون بورتس الصينية المشغلة للموانئ وشركة الشحن الصينية كوسكو شيبينج بورتس من بين الشركات التي وقعت في وقت سابق من هذا الشهر اتفاقيات بقيمة 1.6 مليار دولار لتطوير محطات حاويات جديدة في مينائي العين السخنة والدخيلة. وأعلنت شركة تشاينا إنرجي مؤخرا أنها ستبدأ العمل في إنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات 5.1 مليار دولار خلال مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى