بورصة

“سي أي كابيتال” توضح فى بيان أنباء استحواذ “أبوظبي الأول” على حصة “بنك مصر” بالشركة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أصدرت شركة “سي أي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية، بياناً بشأن ما يتم تداوله عن استحواذ بنك أبوظبي الأول على حصة بنك مصر بالشركة، إذ أكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنه لم ينم إلى علم الإدارة التنفيذية بالشركة أي معلومات بشأن ذلك.

وفي أبريل 2022، أعلن بنك أبوظبي الأول، عن سحب العرض غير الملزم المقدم في التاسع من شهر فبراير 2022 بشأن الاستحواذ المحتمل، بمقابل نقدي على حصة أغلبية في المجموعة المالية هيرميس القابضة، إحدى مؤسسات الخدمات المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

وقال البنك في بيان، إن هذا القرار جاء بعد دراسة متأنية لحالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصادات العالمية، مؤكداً أن السوق المصري سيظل مهماً من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لبنك أبوظبي الأول.

فى سياق متصل، يذكر أن “سي أي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية،  حققت صافي ربح بلغ 171.72 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.28 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب أصحاب حقوق ملكية الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر أرباحاً بقيمة 153.97 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 16.66 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 17.7 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 19.95 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2021.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى