بورصة

سي آي كابيتال : 61 مليون جنيه أرباحا متوقعة لـ”راميدا” الربع الأخير من 2021

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت وحدة بحوث بنك الاستثمار “سي اي كابيتال” أن سهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الطبية “راميدا” يمثل نقطة دخول جيدة في ضوء تراجع ادائها بواقع 17% العام السابق مقابل مؤشر البورصة الرئيسي.

وأكدت “سي اي كابيتال”، في تقرير بحثي، أنها لا ترى شركات محلية مدرجة لصناعة الادوية تضاهي ادارة راميدا، بحسب وصفها.

وأشارت إلى أن فريق الادارة بالشركة يستطيع اقتناص الفرص الجديدة والحصول على خصومات على مصروفات التسجيل الاولية والتركيز على زيادة حصة المركبات الدوائية مرتفعة الاسعار وادارة اعادة التسعير في حال تراجع قيمة العملة المحلية.

أضافت: لذلك تواجه ايبيكو خطر تراجع القيمة من خلال زيادة حقوق الملكية لتمويل مشروع البدائل الحيوية وامكانية تمويل مشروع المواد الكيميائية الفعالة بتكلفة 80 مليون دولار والتي بدات في دراسته”.

وقالت أن سهم راميدا يتداول بسعر مجز متوقعة أن تحقق راميدا صافي ربح قدرة 61 مليون جنيه خلال الربع الرابع 2021، بارتفاع 42% عن نفس الفترة من العام السابق وهو مستوى قياسي جديد منذ ادراج الشركة.

وأوضحت أن اليات القطاع تشير إلى تحقيق نمو اكبر وارباح افضل “نتوقع ارتفاع صافي الربح بنسبة 48% مقارنة بالعام السابق مما يتيح استئناف استراتيجيتها الاولية الخاصة بالاستحواذ على مركبات دوائية جديدة في ظل بدء عودة السوق الاوسع نطاقا إلى انشطتها المعتادة.

وذكرت أن ايرادات راميدا ارتفعت بنسبة 37% مقابل نمو ايرادات السوق بنسبة 7% لتستحوذ على 1.7% من السوق الخاصة، ارتفاعا من 1.2% خلال التسعة شهور الاولى من 2020.

وترى أن الشركة قادرة على التكيف مع تراجع الطلب على الادوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا “نحو 15% من مبيعات 2021.

تابعت: في ظل اطلاق من 8-10 مستحضرات دوائية جديدة مرتفعة السعر (باستثناء المركبات الدوائية التي تقوم الشركة بالاستحواذ عليها”، إلى جانب ارتفاع نشاطة التصنيع بالتعاقد بفضل الطاقة الانتاجئة المتميزة الخاصة بانتاج البودرة المجففة، نتوقع نمو الايرادات بنسبة 17% خلال 2022، ويفوق معدل نمو القطاع البالغ 15%”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى