بورصة

“سوديك” تعتمد تقرير إفصاح دعوة عموميتها لمناقشة زيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، على اعتماد تقرير الإفصاح والمستندات المرتبطة به، وما يتضمنه من بيانات وإيضاحات مترتبة على زيادة رأس المال المصدر، المزمع تقديمها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية؛ بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة العادية للشركة لانعقاد للنظر في زيادة رأسمال الشركة المصدر من 1.39 مليار جنيه، موزعاً على 349.17 مليون سهم، إلى 1.42 مليار جنيه، موزعاً على 356.19 مليون سهم.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن الزيادة بنسبة 2 بالمائة من أسهم الشركة المصدرة، تخصص للشريحتين الرابعة والخامسة من شرائح نظام الإثابة بمبلغ 28.07 مليون جنيه، قيمة كل سهم 4 جنيهات، والتي تمثل القيمة الاسمية للسهم.

وتابعت الشركة: “وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة بعد اعتماد الهيئة العامة رقابة المالية لنموذج الإفصاح”.

وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص الزيادة بالكامل لصالح المستفيدين من نظام إثابة وتحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين من خلال منح أسهم بشروط مميزة، ويتم توفير التمويل لإصدار الأسهم من خلال احتياطي خاص، علاوة على إصدار أسهم يزداد بقيمتها رأسمال الشركة المصدر، ووافق المجلس على تفويض رئيس المجلس أو العضو المنتدب في اعتماد تقرير الإفصاح من الهيئة العامة للرقابة المالية وإجراء أي تعديلات على تقرير الإفصاح.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، صافي ربح بلغ 69.3 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 337.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وتراجعت ايرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2020 لتصل إلى 1.07 مليار جنيه مقابل 2.016 مليار جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة إلى 171.18 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020، مقابل خسائر بلغت 39.8 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وفى التاسع من اغسطس الماضي، قالت شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية، إن شركة حسن علام العقارية رفعت حصتها في رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) من 2.22 % إلى 3.9 %.

وقالت الشركة انذاك، إن حسن علام اشترت 5.87 مليون سهم في رأسمال سوديك، بقيمة 76.05 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء 12.95 جنيه.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بحسن علام هي: أكت فاينانشال للاستشارات: 4.21 بالمائة، وشركة طارق يوسف وحسام فكري كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات: 2.71 بالمائة، ومحمد مدحت حسن علام: 0.53 %، وحققت سوديك خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 27.7 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 162.04 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق