أخبارعربية

سلامة الرواد أولوية .. ” ناسا ” تعلن تأجيل أطول رحلة للفضاء في تاريخ العرب

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

مع بقاء حوالي دقيقتين على ساعة العد التنازلي، وبينما كان يجلس الرواد داخل الكبسولة، تم إلغاء اطلاق أطول رحلة للفضاء في تاريخ العرب مهمة “Crew6″، وتأجيلها حتى أشعار أخر.

وأوضحت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أنه كان من المقرر أن تنطلق المهمة إلى محطة الفضاء الدولية في الساعة 10:45 من صباح اليوم الاثنين بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وزملائه.

موضحة ان سبب تاجيل إطلاق المهمة يعود إلى مشكلة تقنية.

وأعلنت ناسا في تغريدة عبر صفحتها الرسمية عن تأجيل الرحلة، مشيرة إلى أن السبب يعود إلى مشكلة في الأنظمة الأرضية للصاروخ “فالكون 9″، بينما كان يجلس الرواد داخل الكبسولة.

وجاء في التغريدة التي نشرتها ناسا: “تم تأجيل إطلاق مهمة “Crew6″ اليوم بسبب مشكلة في أنظمة الأرض، استعدوا للحصول على تفاصيل حول تاريخ الإطلاق الجديد ووقته”.

وقال حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء لوكالات : «واجهنا تحدياً تقنياً».. مؤكداً أن «سلامة الرواد أولوية».

وتعتبر مهمة «كرو 6» أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى