بورصة

“سبيد ميديكال”: تحالفنا للاستحواذ على المركز الطبي في إطار تعاوننا مع علاج السعودية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أصدرت شركة سبيد ميديكال توضيحاً بشأن تحالف مستشفيات سبيد مع تواصل هولدنجز للإستحواذ على الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن اشتراك شركتها التابعة مستشفيات سبيد في تحالف للاستحواذ على أسهم المركز الطبي مع تواصل هولدنج والتابعة لمجموعة علاج السعودية، يندرج في إطار تعاونها مع علاج السعودية المفصح عنه في ديسمبر 2020.

وأكدت الشركة أن المفاوضات لازالت سارية في هذا الإطار ولم يتم توقيع أي شيء بهذا الخصوص حتى تاريخه.

وبحسب البيان، ستقوم الشركة بالإفصاح عن ذلك فور الوصول لأي سعر للصفقة أو النسبة التي ستشارك شركة مستشفيات سبيد التابعة بها في هذا التحالف الذي من المتوقع تمويله من فائض السيولة الكبير المتوقع تحقيقه بعد إتمام الاستحواذ على برايم سبيد لتواجد سيولة مرتفعة بها، وتمتلك سبيد في مستشفيات سبيد نحو 80.25% من أسهما ، وفقاً للبيان.

وفي منتصف الشهر الجاري،  قرر مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، من حيث المبدأ، تنفيذ صفقة الاستحواذ على أغلبية حصص رأسمال شركة برايم سبيد للرعاية الصحية المالكة لنسبة 70 بالمائة من أسهم رأسمال شركة برايم سبيد للخدمات الطبية.

يذكر أن سبيد ميديكال سجلت صافي ربح بلغ 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 17.09 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق