بورصة

“سايباد” تعلن نيتها التقدم بعرض للاستحواذ على باكين بسعر 16-16.5 جنيه للسهم

 

الجورنال الاقتصادي :

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة سايباد للاستثمار الصناعي “سايباد” أعلنت عن نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين .

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان لبورصة مصر، أن العرض يتضمن الاستحواذ على نسبة 90% من أسهم رأسمال “بكين” وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51% بسعر مبدئي يتراوح ما بين 16 إلى 16.5 جنيه للسهم.

وأضافت أن ذلك شريطة قيام سايباد بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

ومتوسط السعر بعرض الشراء غير الملزم والذي يبلغ نحو 16.25 جنيه للسهم يقدر الشركة بقيمة 390 مليون جنيه، وفقا لحسابات “معلومات مباشر”.

ويبلغ رأسمال باكين نحو 240 مليون جنيه موزعاً على عدد 24 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم.

يذكر أن البويات والصناعات الكيماوية – باكين، سجلت صافي خسائر بلغ 856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة  50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر حيث سجلت 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال التسعة أشهر لتتكبد 1.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 2.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى