بورصة

“راية” تُقر زيادة رأسمال تابعة والحصول على تمويل لتجميع السيارات الحديثة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، علن قيام شركة راية للتصنيع المتطور تابعة- بزيادة رأس مال الشركة المرخص والمدفوع، وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الاثنين، أن الزيادة في حدود 60 مليون جنيه ليصبح رأس المال المصدر والمدفوع بعد الزيادة 175 مليون جنيه.

وتعمل شركة راية للتصنيغ المتطور في تصنيع وتجميع وتوزيع المركبات الحديثة ثنائية وتثلاثية ورباعية العجلات.

وقررت راية القابضة تفويض إدارة شركة راية للتصنيع بالحصول على تمويل متوسط الأجل بحدود 60 مليون جنيه، لتمويل المرحلة الأولى من المشروع الاستثماري الخاص باستيراد وتجميع وبيع سيارات الركاب الحديثة المجمعة بالكامل وجزئيًا داخل مصر.

ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية الكبرى المصنعة لسيارات الركاب الحديثة الكهربائية منها والمعتمدة على الوقود.

يذكر ان راية القابضة للاستثمارات المالية،  سجلت صافي ربح بلغ 53.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 35.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 45.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 27.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.43 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 8.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.47 مليار جنيه، مقابل 4.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى الخسائر لتتكبد 49.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 279 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى