بورصة

“راية القابضة” تقترح توزيعاً نقدياً على المساهمين

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية على اقتراح توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة من صافي الأرباح عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021، بواقع 0.06 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر إن المجلس وافق مقترح استخدام متحصلات بيع كامل أسهم شركة بريق للصناعات المتطورة والبالغة 490 مليون جنيه، من خلال توظيف جزء منها في تخفض الدين العام، والجزء الأخر لتمويل استثمارات متموعة ببعض الشركات التابعة، لتدعيم رأس المال العامل والقاعدة الرأسمالية لبعض القطاعات الواعدة بالشركات التابعة.

ووافق المجلس على مقترح تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع لشركة راية لإنشاء وإدارة المباني التابعة، إلى 450 مليون جنيه بدلاً من 550 مليون جنيه، نظراً لعدم حاجة الشركة إلى التمويل في الوقت الحالي.

كما وافق المجلس على مقترح زيادة رأسمال شركة راية للتصنيع المتطور التابعة بحدود مبلغ 60 مليون جنيه، من خلال تحويل قرض المساهم الحالي إلى رأس مال مصدر ومدفوع.

ووافق المجلس أيضاً، على زيادة رأس مال شركة مادوفا التابعة بإجمالي مبلغ 2.5 مليون يورو، لتمويل العمليات الاستثمارية المقدمة عليها الشركة من استحواذ على نسبة إضافية بشركة مكروني بولسكس، والاكتتاب بزيادة رأس مال الشركة لتمويل الفرص التموسعية داخل وخارج بولندا ودول شرق أوروبا، وتمتلك شركة مادوفا 19.39% من شركة مكروني بولسكي العاملة بدولة بولندا.

ووافق مجلس الإدارة عن زيادة رأسمال شركة هاير راية اليكتريك التابعة بحدود مبلغ 95 مليون جنيه، وهي الشركة المؤسسة بالشراكة مع شركة هير الصينية.

وحققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، صافي ربح خلال الفترة بلغ 481.86 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 53.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 12.4 مليار جنيه، مقارنة بنحو 7.55 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للربحية خلال الفترة مسجلة أرباح بنحو 481.06 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 36.87 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى