سياحة وطيران

رئيس هيئة التنشيط السياحي لـ « الجورنال الاقتصادي »: 35% زيادة في تحسين مؤشرات القطاع خلال العام الجاري 2021

قال هشام الدميري، رئيس هيئة التنشيط السياحي السابق، إن افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر الذي أبهر العالم، يعد أحد الافتتاحات الأثرية الهامة، مشيرًا إلى تداول العديد من القنوات والصحف العالمية والمحلية، الذي ينقل تاريخ الحضارة المصرية القديمة، و يعشقها عدد كبير من السائحين بمختلف دول العالم.

وأضاف الدميري في تصريحات خاصة لـ « الجورنال الاقتصادي »، أن هذا الحدث الضخم لا يقل أهمية عن حدث نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، موضحا أن تلك الفعاليات الأثرية الكبرى بمثابة أداة ترويجية لتنشيط السياحة في مصر، فضلا عن أنها رسالة للعالم أجمع بمدى الاستقرار السياسي والأمني التي تشهده الدولة خلال الفترة الحالية.

وعلى المستوى المحلي، أوضح رئيس هيئة التنشيط السياحي السابق، أن صعيد مصر يمثل الميزة التنافسية الأكبر للمنتجعات السياحية الفريدة من نوعها، وتابع” أن مدينة الأقصر وأسوان تحتوى على ثلث آثار العالم، لأنها لديها عدد كبير من المعابد والمتاحف الأثرية المفتوحة.

وأستطرد الدميري، أن الاحتفالات الترويجية الأخيرة، سواء كانت تختص بالشأن “السياحي أو الفني أو الألعاب الرياضية مثل كرة القدم، وغيرهم”، تؤكد أن مصر تمتلك الإمكانيات لاسيما عن قدرتها على استضافة وإقامة تلك الفعاليات الضخمة.

وأشار رئيس هيئة التنشيط السياحي السابق، إلى أن مع بداية شهر سبتمبر بدأ يشهد حالة من الرواج السياحي، جاءت نتيجة ثقة العالم في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وعلى رأسها القيام بعدد كبير للغاية لكافة العاملين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى أن مصر تمتاز بالجو المشمس في فصل الشتاء، خاصة أننا ليس لدينا منافس في الموسم السياحي الشتوي بالمنطقة العربية أو الأوروبية.

وتابع” أنه هناك تشَوق للأسواق المُصدرة للسياحة بمصر، ودعمها أيضا عودة السياحة الروسية في 2020، بعد فترة توقف استمرت على مدار 6 سنوات منذ عام 2015

وأكد الدميري، أن معدلات السياحة بدأت تنتعش خلال الربع الأخير من 2021 تنافس مثيلاتها سنة 2019، متوقع استمرار مسيرتها خلال الربع الأول مع قدوم العام المقبل 2022، مضيفًا أن عند مقارنة المؤشرات القطاع السياحي خلال العام الجاري 2021، بعام الجائحة الماضي 2020، سنجد أنها في تزايد بصورة واضحة، بنسب تتراوح من 30 إلى 35 %.

وجدير بالذكر، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع “إحياء طريق الكباش” وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، و عدد كبير من الوزراء و كبار رجال الدولة، بالمشاركة مع سفراء دول العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى