عقارات

رئيس التشييد برجال الأعمال لـ « الجورنال الاقتصادي»: 15% زيادة متوقعة في أسعار الوحدات السكنية مع مطلع 2022

توقع المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، ورئيس لجنة البناء والتشييد بالجمعية، زيادة أسعار الوحدات السكنية بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15%، مع بداية العام المقبل 2022.

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لـ « الجورنال الاقتصادي »، أن هناك سببين رئيسيين في ارتفاع أسعار الوحدات العقارية خلال الفترة الحالية، وهما صعود أسعار مواد البناء ، وارتفاع تكلفة الأراضي التي تقام عليها المشروعات السكنية.

وأوضح رئيس لجنة البناء والتشييد بجمعية رجال الأعمال، أن هناك العديد من الشركات العقارية المنافسة داخل الأسواق المصرية، مؤكدا أن المتحكم في سعر بيع الوحدة هو تكلفة مواد البناء ، كالاسمنت والحديد، حيث ارتفعت اسعارهم بنسب متفاوتة، أي ما يقارب من 20% إلى 25%.

وتابع : أن أسعار طن الحديد كان يبلغ 11 ألف جنيه منذ أكثر من شهرين الماضيين ، والأن أصبح سعره يتعدى 15 ألف جنيه .

وأكد فوزي ، أن أسعار الأراضي صعدت بشكل كبير للغاية، حيث كان وزنها النسبي يمثل 25 %، ليقفز إلى 50% من سعر بيع الوحدة العقارية خلال الفترة الأخيرة.

مستطردا: أن الدولة المصرية تعد الجهة الوحيدة التي تقوم بتخصيص الأراضي للمطورين العقاريين، وبالتالي هي المسئولة عن تسعير الأراضي بصورة مرتفعة عليهم، وذلك من أجل تدشين بنية تحتية ضخمة، الأمر الذي يلقى بظلاله على دعم العملية الاستثمارية، والمساهمة في ضخ مزيد من المشروعات الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى