بورصة

“دومتي” تصدر قراراً بشأن عرض Expedition Investment للاستحواذ عليها

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافق مجلس إدارة شركة  الصناعات الغذائية العربية-دومتي، على قيام شركة Expedition Investment، بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة للشركة.

وأوضحت دومتي، في بيان لبورصة مصر، الثلاثاء، أن القرار جاء في ضوء اعتزام شركة Expedition Investment، التقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال “دومتي”.

وأشارت الشركة إلى أن رئيس مجلس إدارتها والعضو المنتدب سوف يكونا من ضمن التحالف مقدم العرض في ضوء مساهمتهم في الشركة مقدمة العرض بحصة أقلية، مما سيترتب عليه ارتفاع نسبة مساهمتها بالشركة في حالة نجاح العرض.

وكانت الرقابة المالية، قالت إن شركة Expedition Investment، وهي شركة مؤسسة وفقاً لقوانين دولة موريشيوس بالتحالف مع بعض المستثمرين، تقدمت بخطاب بشأن إعلان نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم “دومتي”، يتضمن الاستحواذ على نسبة 90% من أسهم رأسمال دومتي بسعر مبدئي 5 جنيهات للسهم.

وحققت شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، أرباحاً بلغت 72.42 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 157.97 مليون جنيه في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة في 2021، إلى 3.36 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 2.99 مليار جنيه في 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 57.23 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 143.48 مليون جنيه في العام السابق له.

ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع نحو 56.5 مليون جنيه، موزعاً على عدد 282.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى