بورصة

“دايس” تكلف “المجموعة الاقتصادية للاستشارات” لإعداد قيمة عادلة للسهم

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إعادة التداول على سهم دايس للملابس الجاهزة، اعتباراً من جلسة تداول اليوم 23 مارس 2021 فى منتصف الجلسة، وقالت الهيئة في بيان إن الشركة كلّفت شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة.

وحققت شركة دايس للملابس الجاهزة عن أول 9 أشهر من العام الجاري، خسائر مستقلة بلغت 77.02 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 98.16 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وتراجعت مبيعات دايس للملابس خلال التسعة أشهر إلى 700 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 979.94 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد طلبت من شركة دايس للملابس الجاهزة تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلات الهيئة بإعداد دراسة القيمة العادلة.

وأوضحت الهيئة في بيان الأحد الماضي، أن ذلك يأتي في ضوء حقها في طلب دراسة للقيمة العادلة في حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال منذ زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو نسبة أكثر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع أو نتائج أعمال الشركة.

وأكدت الهيئة ضرورة تقديم ملخص للقيمة العادلة للسهم قبل يوم 20 أبريل 2021.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قررت الاحد إيقاف التداول على أسهم دايس للملابس الجاهزة، بعد التراجعات الحادة التي شهدها السهم خلال الأسابيع الماضي، جاوزت الـ 55 % فى أسبوع .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق