بورصة

“دايس” تستهدف تدشين 52 فرعاً خلال 2021.. وتتوقع التحول للربحية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة دايس للملابس الجاهزة، إنها تستهدف افتتاح 52 فرعاً جديداً خلال عام 2021 بمحافظات مختلفة، متضمنة فروعاً تعمل بنظام الفرنشايز بمعدل فرع كل أسبوع.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إنها حصلت 62 مليون جنيه من مبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات المصدرين المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، وأوضح ناجي توما نائب رئيس مجلس إدارة دايس، أن الشركة استخدمت المساندة التصديرية في تخفيض مديونيات الشركة لدى البنوك.

ورجع توما، أن تحول الشركة للربحية بدءاً من الربع من العام الجاري بدعم من الجانب التصديري، موضحاً أن نسبة الصادرات في المعتاد تصل إلى 70 % من إجمالي الإنتاج.

وذكرن أن نسبة الصادرات بلغت 60 بالمائة في 2019، ومن المتوقع أن تصل نسبة الصادرات 50 % بالقوائم المالية لعام 2020، بسبب تراجع حجم الصادرات خلال العام بسبب كورونا.

وأشار توما، إلى أن المؤشرات العامة تؤكد تحسن الصادرات بشكل كبير خلال العام الجاري، وفقاً للطلبات التصديرية التي تتلقاها الشركة، مؤكداً أن الأسواق التصديرية للشركة تتمثل في أوروبا وأمريكا حيث القوى الشرائية القوية، ووافقت الجمعية على اعتماد مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات والقوائم المالية المستقلة والمجمعة في 31 ديسمبر 2019.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 77.02 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 98.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 700 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 979.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى الرابع والعشريت من يناير الجاري، قالت شركة دايس للملابس الجاهزة إن الجمعية العامة العادية قررت عدم توزيع الأرباح، على أن تتم دراسة مدى توافر السيولة المالية للازمة لتوزيع الأرباح من عدمه، وذلك مع استشارة مراقب الحسابات، على أن يتم العرض على الجمعية العامة القادمة لاتخاذ القرار.

وأضافت الشركة انذاك، أن الجمعية وافقت على إعادة تشكيل مجلس الإدارة، كما وافقت الجمعية على عقود المعاوضة، وتفويض مجلس الإدارة في التوقيع على تلك العقود، ووافقت الجمعية على اعتماد مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات والقوائم المالية المستقلة والمجمعة في 31 ديسمبر 2019.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق