بورصة

خليل لـ”الجورنال الاقتصادي” : المحفظة الاستثمارية للصندوق ستشتمل على قطاعات التجارة الاليكترونية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قال مدحت خليل رئيس شركة “راية” القابضة للاستثمارات المالية، إن مجلس الادارة وافق على العرض المقدم من إدارة الشركة للمشاركة من مستثمر رئيسي فى تأسيس صندوق استثمار مباشر مع صندوق استثمار بارز ، لافتا إلى أنه من المتوقع ان تشتمل المحفظة الاستثمارية على عدد من الشركات العاملة في قطاعات التجارة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والتوزيع .

ومن المقرر أن يستثمر الصندوق ذو المدى المحدودة بشكل مباشر في العديد من الشركات الواعدة في مجال التكنولوجيا والخدمات الرقمية، والتي يتركز نشاطها في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي أثبتت نجاحها في عملياتها التشغيلية وإدارتها المالية.

ووافق مجلس إدارة راية امس على مضي قطاع راية للتجارة والتوزيع قدماً في عملية الاستحواذ الكامل من شركة DTR البحرينية على 100% من أسهم، وحصص كل من شركة اتصالات الدولية – مصر، والمتاجر المتحدة، العاملتين في مجال تجارة وتوزيع الإلكترونيات.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري صافي خسائر خلال الفترة بلغ 53.69 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكانت شركة بريق، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، قد دشنت أضخم محطة لفرز المخلفات البلاستيكية في الشرق الأوسط، تماشياً مع رؤية مصر 2030.

وقال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن المحطة مقامة على مساحة 2000 متر مربع، باستخدام أحدث التكنولوجيا الألمانية، وتصل طاقتها الإنتاجية إلى 10 أطنان في الساعة.

وأضاف خليل، أن المحطة تدعم خطط الدولة المصرية وجهودها في مجال إعادة تدوير المخلفات بتنفيذ وتشغيل محطة الفرز والالتزام بتطبيق كافة المعايير والمواصفات الدولية في مجال إعادة تدوير المخلفات، للحفاظ على البيئة وإنتاج مواد صديقة للبيئة، بما يساهم في الحد من الانبعاثات الضارة والحفاظ على الموارد الطبيعية وتقليل الأثر البيئي لمخلفات البلاستيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق