Uncategorized

خسائر “اسيك للتعدين” تتضاعف أكثر من 12 فى تسعة شهور

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة أسيك للتعدين – أسكوم، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفاع خسائرها بنسبة 1285% ، على أساس سنوي، وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 93.48 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 6.74 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي،مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 613.898 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 728.828 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الفترة 49.28 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.785 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وكانت الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 58.14 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.04 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى الحادي عشر من نوفمبر الجاري قالت شركة أسيك للتعدين – أسكوم، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها يوم 7 ديسمبر المقبل، ستناقش النظر في الموافقة على اعتماد التغيير الذي طرأ على خطة الشركة في استخدامات متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال المصدر من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه.

وأضافت الشركة فى بيان انذاك، أن الجمعية غير العادية ستناقش الموافقة على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي للشركة، وتناقش الجمعية العامة العادية المقرر عقدها في اليوم ذاته، النظر في تعيين مراقب ثانٍ لحسابات الشركة عن العام الحالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وسجلت الشركة صافي خسائر بلغ 58.14 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.04 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 386.87 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 502.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق