بورصة

خبير لـ”الجورنال الاقتصادي”: الأسعار الحالية للأسهم جاذبة وتعد فرصة للاستثمار

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

توقع محمد فتحي رئيس شركة “ماسترز” لتداول الاوراق المالية أن تشهد تعاملات البورصة ارتفاعا ملحوظا خلال جلسات ما بعد عيد الاضحى المبارك، لاسيما بالنسبة للقطاعات التي تتمتع بتوافر معدلات السيولة بها لافتا إلى ان تلك القطاعات ستكون هي الأوفر حظا فى الصعود، على العكس من تلك القطاعات التي تفتقر إلى السيولة او تعتمد على الديون فهي قطاعات ستعاني بشكل ملحوظ.
واعتبر فتحي أن الاسعار الحالية للأسهم تعد جاذبة للشراء وأنها تعتبر فرصة ممتازة للاستثمار، ناصحا المستثمرين بعدم الاعتماد على التحليل الفني فقط فى مثل تلك الأزمات والاضطرابات التي تشهدها البورصة، وإنما التحليل المالي للشركات يعد هو الأضمن فى مثل تلك الظروف.

وأشاد محمد فتحي رئيس مجلس إدارة شركة “ماسترز” لتداول الأوراق المالية، بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مصر خلال عام 2016، والنجاح الكبير فى تطبيق تلك الإجراءات، ما جعل مصر تواجه وباقتدار جائحة “كورونا” العالمية، مشيراً إلى أن مصر من أقل الدول تأثرا بأزمة فيروس كورونا ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط ولكن في العالم وهو ما ظهر في معدلات النمو.

وتابع محمد فتحي، : “لا نتحدث عن دول تحقق مكاسب ولكن نتحدث على أقل الخسائر الممكنة، لأن الخسائر كانت فادحة لكل دول العالم، وأيضًا مصر تعرضت لخسائر ولا يمكن أن ننكر هذا ولكن وفقًا لتقارير المؤسسات الدولية المختصة في التقييمات الاقتصادية اتضح أن مصر لم تتأثر مثل باقي الدول.

وأكد رئيس شركة “ماسترز”، أن إجراءت “البنك المركزي المصري” كانت لها ابلغ الأثر فى التقليل من الآثار السلبية لتلك الجائحة، سواء على الصعيد الاجتماعي او الاقتصادي وحتى سوق الأوراق المالية، مؤكدا فى الوقت نفسه أن مصر تستعد لانتعاشة اقتصادية مطلع العام المقبل 2021 خاصة وأن الاقتصاد المصري بات راسخاً على ارض صلبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق