أخبار

خبراء الطاقة يؤكدون: ضرورة إعادة تشكيل مستقبل مجالات الطاقة العالمية

مؤتمر الطاقة العالمي يختتم أعماله اليوم

 

 

الجورنال الإقتصادي- أبوظبي – نجلاء سعد الدين:

أكد خبراء الطاقة من مختلف دول العالم  خلال أعمال الدورة الـ 24 لمؤتمرالطاقة العالمي الذي تستضيفه العاصمة الاماراتية ابوظبي حاليا، على ضرورة إعادة تشكيل مستقبل مجالات الطاقة العالمية المختلفة، والتسريع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز كفاءتها من خلال إدخال تقنيات جديدة ودعم الابتكارات المستقبلية التي تحتاج الى التشجيع والاستثمار والتسويق ،والتخفيف من الانبعاثات الكربونية بالاعتماد على منشآت توليد الطاقة المتطورة وإشراك المستهلكين في العملية الاقتصادية.

وخلال فعاليات المؤتمر شارك في تغطيته الجورنال الاقتصادي، كشف مجلس الطاقة العالمي بالشراكة مع شركة أوليفروايمان للاستشارات العالمية عن تقرير يتضمن مؤشر “تريليما” الذي يعتمد على تحليل التوجهات التاريخية، ويتضمن بيانات عالمية ودولية لوضع تصنيف موضوعي ورؤية جديدة لسياسات الطاقة وأدائها، في سبيل تطوير منهج متماسك وراسخ لمستقبل الطاقة في العالم.

ويختتم مؤتمر الطاقة العالمي ال24 فعالياته اليوم “الخميس”  بجدول أعمال يضم عناوين رئيسية تتمحور حول كيفية الاستفادة من الاستدامة وتمكين الابتكار في قطاع الطاقة ، والبدء بتشغيل الطاقة الانتقالية كقوة جريئة.

كما تتضمن سلسلة جلسات اليوم الختامي موضوعات تدور حول  توسيع نطاق النهج الريادي والابتكار والتدقيق في مستقبل شبكات الكهرباء، وإعادة التفكير في نظم الإيكولوجية للابتكار ، والوصول  لأفضل  الأساليب لبداية انتقال الطاقة عن طريق التعاون بين القطاعات المختلفة وصولا لتحولات الطاقة الناجحة بشكل اسرع وأفضل وأرخص .

وتحت عنوان “تأملات في الأسبوع: الطاقة من أجل الازدهار”، ستعقد الجلسة الختامية  للمؤتمر، ويديرها الدكتور كريستوف فراي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق