أسواق

حسن لـ”الجورنال الاقتصادي” : “شيني” بصدد طرح مناقصة لتطوير مصنعي البورسلين والأدوات الصحية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف مدير علاقات المستثمرين فى الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني” علي حسن، إن الشركة بصدد طرح مناقصة بين بيوت الخبرة العالمية لعمل دراسة تفصيلية تسويقية وفنية ومالية لتطوير مصنعي الأدوات المنزلية “البورسلين” والأدوات الصحية.

وقال حسن، إن ذلك بعد موافقة لجنة الاستثمار بالشركة القابضة للصناعات المعدنية على طلب مجلس إدارة الشركة لتطوير المصنعين بطرح مناقصة بين بيوت الخبرة العالمية، وتشمل الدراسة امكانية التعاون الفني مع أحد المنتجين العالميين للمصنعين بحيث يكون الإنتاج يتواكب مع التطورات العالمية باستمرار ما يعطي نظرة إيجابية مستقبلية عن الشركة.

وحققت الشركة خلال العام المالي الماضي صافي خسائر خلال العام المالي السابق بقيمة 53.22 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 59.7 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وارتفت إيرادات الشركة إلى 269.7 مليون جنيه في العام المالي الماضي، مقابل 247.77 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

وفى منتصف يوليو الماضي، وافق مجلس إدارة شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني، على الاستعانة باستشاري دولي لدراسة حالة مصنعي الأدوات الصحية والبورسلين، وقالت الشركة أنذاك، إن الجمعية اعتمدت السياسة البيعية عن عام 2020-2021، فضلاً عن قوائم أسعار منتجات السيراميك والأدوات الصحية والبورسيلين.

وسجلت الشركة خسائر بلغت 33 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 26.75 مليون خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 225 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 175.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق