بورصة

“حديد عز” ترد على استفسارات البورصة بشأن أنباء الاستحواذ على شركة قائمة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

ردت شركة حديد عز على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره بإحدى الصحف بخصوص رغبة حديد عز في الاستحواذ على حصة في واحدة من الشركات القائمة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن استراتيجية الشركة الساعية للنمو تقوم على إضافة طاقات جديدة باستمرار إما من خلال الاستثمار الذاتي في مشروعات جديد أو من خلال الاستثمار في شركات قائمة.

وأوضحت حديد عز، أنه في حال قيام السلطة المختصة بالشركة وفي كل الأطراف ذات الصلة باتخاذ قرار بشأن أي استثمارات في شركات قائمة، فإن الشركة سوف تفصح عنه في حينه، بعد إتمام التقييم المالي والتدقيق القانوني.

ونوهت الشركة، بأنها تنفذ استثماراً يوشك على الاكتمال يستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية من الصلب السائل بما يضمن استمرار إنتاج وتصدير الصلب المسطح.

وحققت شركة حديد عز، أرباحاً بلغت 2.39 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 2.77 مليار جنيه بالنصف الأول من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 30.42 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 17.82 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال النصف الأول، حققت الشركة 156.23 مليون جنيه أرباحاً، مقابل خسائر بلغت 467.54 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى