صحة ودواء

جون جبور: مصر حققت إنجازات في مبادرات الصحة العامة وقدوة لدول شرق المتوسط

الجورنال الاقتصادى:
تقدم الدكتور جون جبورممثل منظمة الصحة العالمية السابق في مصر، بالشكر لوزيرة الصحة والسكان لجهودها في النهوض بالمنظومة الصحية في مصر، تحت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإرشادات رئيس مجلس الوزراء، معربًا عن فخره بالعمل في مصر خلال تلك الفترة التي شهدت انجازات كبيرة كانت المنظمة جزءًا من فريق العمل بها.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، كلا من الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية الجديد في مصر، والدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية السابق في مصر، وذلك ضمن الحركة الدورية لممثلي منظمة الصحة العالمية في الدول.
وأوضح “جبور” أن الانجازات التي حققتها الوزارة من خلال تنفيذ مبادرات الصحة العامة وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للمنظومة الصحية ساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين، كما أنه ساهم في التصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-“9) والحفاظ على المنظومة الصحية.
وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية السابق في مصر أن سنوات عمله في مصر ستكون مكمن قوة في مسيرة عمله حيث سيقوم بنقل تلك الخبرات خلال عمله في البلدان الأخرى، مؤكدًا أن مصر كانت ومازالت القدوة في دول إقليم شرق المتوسط خاصة بما حققته من انجازات في مبادرات الصحة العامة والتي انعكست بشكل إيجابي على تحسين الصحة العامة للمجتمع المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق