اتصالات

جوجل تحذر الملايين من مستخدمي “كروم”: “حدثوا متصفح الويب سريعا”

الجورنال الاقتصادى:

حذرت شركة جوجل Google، مليارات المستخدمين الذين يستعملون متصفح كروم Chrome، من وجود 30 ثغرة أمنية جديدة في متصفح الإنترنت الشهير، قد تجعل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عرضة لخطر الاختراق من قبل الهاكرز.

وحسبما ذكرت صحيفة “express” البريطانية، طالبت شركة الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة “جوجل”، مستخدمي متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر، بالتحقق ما إذا كان لديهم أحدث إصدار من هذا المتصفح الشهير، حيث أصدرت الشركة تحديث مهم لإصلاح 30 نقطة ضعف مقلقة في إصدار رئيسي.

وكشفت شركة جوجل، عن إن 7 تهديدات من ضمن 30 نقطة ضعف التي تم رصدها بمتصفح “كروم”، حصلت على تصنيف عالي الخطورة، مما يعني أنها تمثل خطرا كبيرا على المستخدمين، أو أن المتسللين يمكن أن يكونوا على وشك الاستفادة الكاملة من هذه الأخطاء.

وكما أشارت الشركة إلى أن هذا التحديث يتضمن 30 إصلاحًا أمنيا، قالت عنه “جوجل” في منشور مدونة على صفحة أمان “كروم” إن تحديث Chrome 101.0.4951.41 المتاح حاليا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز و Mac و Linux يحتوي على عدد من الإصلاحات والتحسينات والتي تؤثر على الملايين من مستخدمي المتصفح حول العالم.

وفإذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم، يمكنك تحديث الإصدار الخاص بك يدويا من خلال الخطوات الآتية:

أولا: افتح متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ثانيا: انقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى يمين الشاشة، ومن شريط القائمة انقر على خيار حول كروم.

ثالثا: تحقق من أن نسختك حصلت على أحدث إصدار لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والذي يحمل الرقم 101.0.4951.41

رابعا: إذا لم يكن الأمر كذلك، افتح متفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى، والعودة إلى قائمة حول كروم، ثم انقر على زر التحديث update، للحصول على التحديثات الأمنية للثغرات في أحدث إصدار لمتصفح الإنترنت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى