عقارات

جمعية مطورى القاهرة الجديدة تلتقى رئيس شركة العاصمة الإدارية ويستجيب لمطالب المطوريين

الجورنال الاقتصادي

التقى المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، بعدد من أعضاء جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا والإشكاليات التى تتعلق بشركات الاستثمار العقارى أعضاء الجمعية والذين لديهم مشروعات داخل العاصمة الإدارية، وذلك لإزالة كافة العقبات.

من جانبه قال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، أنه تم تقديم عدد من الطلبات لشركة العاصمة، موضحا أن رئيس شركة العاصمة الإدارية أبدى تعاون كبير خلال اللقاء، ووعد بحل كافة الإشكاليات التى يتعرض لها المطورين داخل العاصمة، من أجل العمل على سرعة التنمية داخل المشروع الأكبر فى الشرق الأوسط فى الوقت الحالى.

وأوضح المهندس محمد البستانى ، أن قيادة شركة العاصمة الإدارية، أبدت تفهما كبيرا بكافة مشاكل المطوريين، بسبب الظروف الاقتصادية الأخيرة، موضحا أنه تم التقدم بعدد من الطلبات خلال اللقاء ، جاء فى مقدمتها ضرورة إلغاء رسوم الجراجات والمتمثلة فى فرض 900 جنيه لكل متر ، موضحا أنه بمجرد عرض ذلك على المهندس خالد عباس، ووعد بإلغاء تلك الرسوم طالما عدد الجراجات هو المطلوب في المواصفات.

وأشار إلى أن الطلب الثانى الذى تقدم به وفد الجمعية خلال اللقاء تمثل فى منح مهلة لشركات الاستثمار والتطوير العقارى لاستكمال تنفيذ المشروعات ، مشيرا إلى أن شركة العاصمة الإدارية منحت بالفعل 6 شهور ، وتدرس الشركة الآن منح مهلة أخرى لمدة 6 شهور إضافية.

كما تناول اللقاء تقديم طلب بضرورة منح مهلة لسداد الأقساط المتعلقة بالأرض، وهو ما قوبل بالموافقة من قبل شركة العاصمة الإدارية، حيث أكد المهندس خالد عباس، أنه جارى دراسة منح مهلة سنه تأجيل الأقساط مع سداد الفوائد المقررة .

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة، تسعى لتوفير جراجات خارجية للتخفيف على المطورين التكلفة والحفر الزائد عن طريق تأجير ما يعادل 30% من احتياج المطور، أما بالنسبة لوديعة الصيانة ، فإن شركة العاصمة الإدارية أكدت أنه تدرس تأجيل تحصيل وديعة الصيانة حتى عامين قبل التسليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى