أخبار

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كميه من الأدوية البشرية


راندا التوني – الجورنال الاقتصادي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة برئاسة حسن خلف مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة للقانون.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة رقم ٣٠٣ القادمة من جده إشتبه عمر سالم مأمور اللجنة في راكب سعودي الجنسية نظرا لكثرة تردده وارتباكه وحمله عدد من عبوات مياه زمزم الورقية .

وبسؤاله عما إذا كان بحيازته أي بضائع أجنبيه تستحق سداد رسوم وضرائب جمركية أفاد بالنفي،وتم تمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة علاء عمارة مأمور الفحص .

وبالعرض على حسن خلف مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه من عبدالرحمن محمود الصياد مأمور الحركة تحت إشراف طاهر سعيد مدير الحركة حيث تبين وجود 558 عبوة أدوية بشرية مخبأة داخل 20 عبوه من عبوات مياة زمزم الورقية.

وقرر إبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي رقم 53 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق