بورصة

“جلوبال كورب” توقع اتفاقية تأجير تمويلي مع ماونتن فيو بقيمة 450 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي :

وقّعت جلوبال كورب للخدمات المالية اتفاق تأجير تمويلي مع شركة ماونتن فيو بقيمة 450 مليون جنيه لدعم العمليات التشغيلية ورأس المال العامل للأخيرة.

وقال حاتم سمير الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال كورب، في بيان اليوم، إن الاتفاق مدته 7 سنوات، ويستهدف تسريع عمليات التشييد والبناء لمشروعات ماونتن فيو للاستثمار والتطوير العقاري ودعم رأس المال العامل للشركة.

وأكد سمير، أن هذا الاتفاق يعد امتداداً لسلسلة من الاتفاقات بين الجانبين في قطاعي التأجير التمويلي والتخصيم بقيمة إجمالية 850 مليون جنيه خلال فترة من التعاون تصل إلى نحو 3 سنوات.

وأشار إلى أن التعاون مع ماونتن فيو يأتي في إطار تنفيذ جلوبال كورب لتوجيهات هيئة الرقابة المالية، لشركات التأجير التمويلي والتخصيم بدعم القطاع العقاري بشكل عام، والمطورين العقاريين بشكل خاص.

وكشف سمير، عن بلوغ حجم تمويلات جلوبال كورب للقطاع العقاري حالياً أكثر من ملياري جنيه، وبلوغ إجمالي محفظة التمويلات التراكمية 6 مليارات جنيه.

ولفت سمير، إلى أن جلوبال كورب تستهدف أيضاً تعزيز التعاون مع كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى، عبر توفير مزيد من الحلول والأدوات التمويلية المبتكرة.

وقالت غادة نور الرئيس التنفيذي للاستثمار وإدارة الاصول لشركة ماونتن فيو، إن هذا الاتفاق يأتي في إطار البحث عن حلول تمويل لدعم استثمارات الشركة وخططها الخمسية، وذلك عقب النمو الذي تم تحقيقه العامين الماضيين، من حيث حجم المبيعات وحجم الاستثمار ومحفظة الأراضي.

ولفتت إلى أن الاتفاق تم بأسعار فائدة تنافسية، ويتماشى مع خطط إيجاد حلول تمويلية لتسريع وتيرة أعمال البناء لمشروعات الشركة، مؤكدة استمرار التعاون مع جلوبال كورب مستقبلاً، حيث ذكرت أن العلاقة بين الجانبين ممتدة منذ 2017 بإجمالي تعاقدات تمويلية 850 مليون جنيه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى