أخبارمصرية

جائزة مصر للتميز الحكومي تعقد ورشة عمل لممثلي الوحدات الخدمية بوزارة التموين والتجارة الداخلية

عقدت جائزة مصر للتميز الحكومي ورشة عمل لممثلي الوحدات الخدمية في 18 محافظة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية حول عمليات ومعايير الجائزة، وذلك بديوان عام الوزارة.

يأتي تنظيم ورشة العمل في إطار حرص جائزة مصر للتميز الحكومي على نشر ثقافة التميز والتطوير المؤسسي، بهدف إحداث نقلة نوعية فى الأداء المؤسسي وترسيخ مبادئ وقيم التميز في قطاعات الدولة خلال رحلتها نحو التميز الحكومي، من أجل تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية بما يتفق مع رؤية مصر 2030.

وأشاد العميد خالد شرف، مساعد وزير التموين للتخطيط والتنمية والشئون المالية والإدارية بمجهودات إدارة الجائزة لنشر ثقافة التميز والحرص على التواصل والتنسيق المستمر خلال مراحل الجائزة المختلفة، مؤكدًا أهمية استمرار القطاعات الخدمية بالوزارة في الحفاظ علي مسيرة التميز الحكومي.

وخلال ورشة العمل استعرضت سهى سعيد، المدير التنفيذي للجائزة نبذة حول أبعاد ومحاور رؤية مصر 2030 والتى تتسق مع رؤية ورسالة وأهداف الجائزة. وأشارت إلى فئات الجائزة المختلفة ومراحل تنفيذها، بالإضافة الى إلقاء الضوء على ما شهدته الدورة الثانية من تحول إلكتروني بنسبة 100% لكل عمليات تقديم الطلبات والتقييم، مما ساهم بشكل ملحوظ في تقليل نسبة الاستبعادات لـ 14% بدلاً من 39% في الدورة الأولى، موضحة أنه شارك في التقييم خبراء من مصر والإمارات والأردن وجنسيات أخرى، كما تمت عملية التحكيم من خلال لجنة مستقلة من الإمارات.

وحول إنجازات الدورة الثانية؛ أوضحت سهى سعيد أنها شملت 19 فئة، تقدم لها أكثر من 2000 طلب ترشح، فيما تم استحداث 4 فئات جديدة شملت أفضل موظف حكومي، وأفضل فريق عمل، وأفضل مكتب صحة، وأفضل مكتب تموين.

وأشارت المدير التنفيذي لجائزة مصر للتميز الحكومي إلى أن عمليات الجائزة تعمل في إطار من الشفافية، والتعاون والإتقان، والوصول إلى قيمة مضافة، واستعرضت مراحل عملية التقييم، وأدلة معايير جائزة الوحدة المتميزة فى تقديم الخدمات الحكومية والتي تستند على المحاور والمعايير الرئيسية لمنظومة التميز الحكومي والتي تتمثل في رؤية مصر 2030، والمهام الرئيسية، وخدمات سبع نجوم، والحكومة الإلكترونية، واستشراف المستقبل، بالإضافة إلى إدارة الابتكــار، ورأس المال البشري، والممتلكات والموارد، والحوكمة وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى