بورصة

“ثروة كابيتال” تنفق 700 مليون جنيه كامل متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، إنها أنفقت كامل متحصلات الاكتتاب في زيادة رأس المال بنهاية يونيو الماضي، والبالغة 700 مليون جنيه، وتم قيدها في 12 نوفمبر 2018.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن تم استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال في استكمال زيادة رأسمال شركة ثروة للتأمين.

وأشارت الشركة، إلى أنه تم إنجاز التوسعات المستهدفة في أنشطة التخصيم والتأجير التمويلي والتمويل العقاري والتصكيك والتمويل الاستهلاكي، بالإضافة إلى ترخيص وتشغيل شركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة، وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 133.1 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2020، مقابل أرباح بلغت 192.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات مبيعات سلع وخدمات الشركة خلال الفترة إلى 1.72 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.03 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، بينما ارتفعت التكلفة إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل 1.01 مليار جنيه في النصف المقارن من 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 5.47 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 74 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق