بورصة

تنفيذ عملية توريق بـ 308 ملايين جنيه لتابعة لـ”أرابيا انفستمنتس”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، تنفيذ شركة رواج عملية توريق لجزء من محفظة التسهيلات الائتمانية الخاصة بها بقيمة 308 ملايين جنيه، وهو الإصدار الثالث للشركة.

وقالت الشركة إن شركة رواج التابعة أصدرت سندات توريق تم تعطيتها بالكامل بضمان متحصلات وحقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة، وقام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب.

وتبلغ إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية التراكمية بشركة رواج، التي تعمل في مجال التمويل الاستهلاكي وبالأخص في قطاع السيارات، نحو 1.2 مليار جنيه تم توريق أجزاء منها في صفقتي توريق عامي 2018 و2019.

وذكر أحمد جمال العضو المنتدب للشركة، أن شركة رواج ستسخدم حصيلة التوريق في دعم توسعاتها في الفترة المقبلة، حيث تخطط الشركة لافتتاح 4 أفرع جديدة، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لتقديم منتجات جديدة ومتنوعة خلال العام بهدف الحفاظ على المعدل المستهدف والمتوقع لنمو الإيرادات، والبالغ نحو 25 بالمائة في 2021 والعمل على زيادته في الفترة المقبلة.

وفى منتصف شهر نوفمبر الماضي، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، ارتفاع أرباحها بنسبة 33 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها حققت أرباحاً بلغت 53.95 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 40.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.23 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 963.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت خسائر خلال النصف الأول لتسجل 6.88 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 22.74 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو، مقابل 31.6 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس النصف من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 591.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 715.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبالنسبة القوائم المستقلة، فقد تحولت الشركة خلال النصف الأول للخسارة حيث سجلت خسائر بقيمة 4.32 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 970.1 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق