بورصة

تنفيذ صفقة نقل ملكية من أسهم “بلتون” لصالح “أوراسكوم المالية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، إن شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة باعت كامل حصتها في رأسمال شركة بلتون المالية القابضة البالغة 74.55 %، وأضافت الشركة أنه تم بيع 332.23 مليون سهم، بقيمة 900.34 مليون جنيه، بمتوسط سعر 2.71 جنيه.

وأوضحت الشركة، أن شركة أوراسكوم المالية القابضة استحوذت على 74.55 % من رأسمال شركة بلتون المالية القابضة بذات القيمة السابقة.

وفي أكتوبر 2020، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على تقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم، واتخاذ القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 21 ديسمبر الماضي، أساساً لتاريخ الانقسام بحيث تظل الشركة القاسمة قائمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للخسارة، لتسجل نحو 19.6 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث من 2020، مقابل 61.15 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2019.

وتراجعت إيرادات التشغيل لأوراسكوم للاستثمار خلال التسعة أشهر لتسجل 729.28 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 788.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى لتسجل صافي أرباح بلغ 47 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 295.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق