بورصة

تنفيذ صفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “الشمس بيراميدز” بقيمة 56.6 مليون دولار

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقات ذات الحجم الكبير على أسهم الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، خلال جلسة الامس الثلاثاء، وأوضحت البورصة في بيان صادر عبر موقعها الاليكتروني، أنه تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم الشمس بيراميدز المصدرة لعدد 22.22 مليون سهم بقيمة إجمالية 56,66 مليون دولار.

وحققت شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، عن الربع الأول من العام الجاري 2020، صافي خسائر بلغ 1.77 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 256.2 ألف دولار أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر ، سجلت عجزاً بقيمة  222.16 ألف دولار بنهاية مارس، مقابل إيرادات بقيمة 1.47 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019.

وفى شهر مايو الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية، عن الربع الأول من العام الجاري 2020، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 1.77 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 256.2 ألف دولار أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر ، سجلت عجزاً بقيمة  222.16 ألف دولار بنهاية مارس، مقابل إيرادات بقيمة 1.47 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة اغلاق كامل للفندق بسبب مشرع إنشاء مترو الأنفاق بميدان الرماية وإغلاق جميع مداخل ومخارج الفندق والذي سيمتد لسنوات، وكذلك تداعيات جائحة كورونا المستمرة منذ عام، ما أدى ألى فقد إيرادات التشغيل بالفندق والذي يعد المورد الأساسي لإيرادات الشركة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق