بورصة

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال “ليفت سلاب” للأسهم غير المغطاة بنحو 12.6 مرة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قالت الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب) في بيان لها إن تغطية اكتتاب رأسمال الشركة حقق نسبا غير مسبوقة عبر تاريخها، حيث تم تغطية المرحلة الثانية من الأسهم غير المغطاة بنحو 12.68 مرة، ووصلت نسبة التخصيص فيه لنحو 7.89%.

وقال المهندس محمود شفيق العضو المنتدب للشركة إن المرحلة الأولى لعملية الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة أسفرت عن تغطية 59.42 مليون سهم بنسبة 87.52 بالمائة من إجمالي أسهم الزيادة البالغة 67.89 مليون سهم.

وأكد أن أسهم الزيادة غير المغطاة بلغت  8.47 مليون سهم، تم تغطيتها فيما بعد بنحو يقترب من 13 مرة.

وعلق شفيق على الحدث بأن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الشركة التي يحقق فيها اكتتاب زيادة رأسمال الشركة هذه التغطية الوفرة، مما يعكس ثقة المساهمين، ويعزز قدرة الشركة على التوسع في أنشطتها واستثماراتها وفقا وخطط النمو الموضوعة والمقرة من قبل مجلس إدارتها.

أظهرت القوائم المالية لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر)، خلال النصف الأول من 2020، ارتفاع أرباحها بنسبة 1558 % على أساس سنوي، متضاعفة بنحو 15 مرة عن الفترة المماثلة.

وحققت ليفت سلاب أرباحاً بلغت 3.79 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 228.6 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2019، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 15.8 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق