بورصة

تغطية إكتتاب صندوق استثمار “ثروة لتأمينات الحياة” بـ3 أضعاف المستهدف

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة مصر كابيتال وشركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية، عن فتح باب تلقي طلبات الشراء و الاسترداد يومياً بدءاً من الخميس الماضي، على وثائق صندوق استثمار شركة ثروة لتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنيه المصري ذي العائد اليومي التراكمي.

وقالت شركة مصر كابيتال وشركة ثروة كابيتال للاستثمارات المالية إنه تم فتح باب الاكتتاب في وثائق استثمار الصندوق يوم الأحد 24 يناير 2021 بحجم مستهدف 100 مليون جلية مصري.

وأكدت الشركتان، نجاح شركة مصر كابيتال وشركة مصر كابيتال للوساطة في السندات بصفتهما جهات تلقي الاكتتاب في تغطية الحجم المستهدف للاكتتاب بنحو 3 أضعاف، وبمبلغ 235،03 مليون جنيه مصري، وغلق باب الاكتتاب خلال 10 أيام فقط وهو الحد الأدنى لفترة فتح باب الاكتتاب قانوناً، وذلك في يوم الأربعاء، الموافق 3 فبراير 2021.

وأوضحت الشركتان، أن الصندوق التأمينات النقدي يأتي في ضوء استراتيجية التحالف لدعم وثقل سوق رأس المال المصري من خلال تقديم أحدث الأدوات التمويلية للشركات من جهة وتقديم أوعية ادخارية واستثمارية للأفراد والمؤسسات من جهة أخرى، بالإضافة إلي تلبية الطلب المتزايد على الصناديق النقدية في السوق المصري.

من ناحيته، ذكر أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي بمجموعة ثروه كابيتال، أن شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر ستتولى إدارة الصندوق بالتعاون مع شركة ثروة لإدارة الاستثمارات كمساعد مدير استثمار، ضمن استراتيجية التحالف القائمة بين الكيانين، والتي سينتج عنها العديد من الأدوات التمويلية والاستثمارية خلال الفترة المقبلة، ويذكر أن صندوق استثمار شركة ثروة لتأمينات الحياة النقدي حصل على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 816 بتاريخ 29 ديسمبر 2020.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق