أسواق

تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء

الجورنال الاقتصادى:

ارتفع سعر الذهب عالميا اليوم، الأربعاء، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وعزز احتمال تقديم تحفيز مالي ضخم في الولايات المتحدة الإقبال على المعدن الأصفر كأداة تحوط من التضخم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1.857 دولارًا للأونصة، بينما ربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1,859 دولار.

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، الأربعاء الموافق 13 يناير 2021، ثباتا على التراجع الكبير الذي وصلت له أسعار الذهب خلال ختام تعاملات أمس، حيث انخفض سعر الذهب في مصر أمس بمعدل 6 جنيهات لكل جرام بحسب الأعيرة المختلفة.

وحسب أسعار الذهب بالشاشة الخاصة بالصاغة، فقد سجل سعر جرام الذهب من عيار 18 نحو 690 جنيها، وسجل الذهب عيار 21 نحو 806 جنيهات، مقارنة بأسعار صباح أمس.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 920 جنيها، فيما سجل سعر الجنيه الذهب 6480 جنيهًا، وسجل سعر أوقية الذهب نحو 1846 دولارا بحسب آخر تحديث.

وعن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، فتختلف من محل صاغة لآخر، فهي تهم كل المقبلين على الزواج، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق