بنوك وتأمين

تعاون بين ”مؤسسة أهل مصر للتنمية” ومؤسسة البنك التجاري الدولي-مصرCIB Foundation لتمويل مبادرة “من الجرح اتولد نجم” لشراء الأجهزة اللازمة

الجورنال الاقتصادى:

وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولي-مصر CIB Foundation، وذلك بمقر مستشفى اهل مصر بالقاهرة الجديدة، لتمويل مبادرة “من الجرح اتولد نجم” لشراء الأجهزة اللازمة ضمن الاستعدادات التي تجرى حاليا لتشغيل المستشفى وبدء استقبال الحالات، وبلغت قيمة التبرع الذي نص عليه بروتوكول التعاون 40 مليون جنيه، كما تضمن التوقيع وضع العلامة التجارية الخاصة بمؤسسة البنك التجاري الدولي على لوحة شرف باعتباره شريك النجاح والراعي الماسي للمستشفى.

صرحت د. هبه السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة اهل مصر للتنمية، أن البروتوكول الجديد امتداد لسنوات تعاون مؤسسة البنك التجاري الدولي المستمر مع المؤسسة في إطار جهودها لإتمام مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق وبالمجان، معبرة عن فخرها باعتبار البنك الراعي الماسي للمستشفى.  وهذا يأتي في إطار حرصه الدائم على التبرع والمساهمة في انهاء أوجاع ضحايا الحروق بتخصيص مبالغ مالية بشكل مستمر للمساعدة في التجهيزات الشاملة للمستشفى، مشيرة الى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون بين أهل مصر ومؤسسة البنك التجاري الدولي.

وقال د. عادل أحمد المدير التنفيذي لمستشفى أهل مصر، اختارنا هذا اليوم للتوقيع تحديدا تزامنا مع اليوم العالمي لسلامة المريض ذلك لشدة أهميته في الوسط الطبي والصحي نظرا لأن المريض يقع في القلب من المنظومة الطبية بأكملها، كما أننا نراعي جنبا الى جنب ان تضمن المستشفى عدم إصابة المريض أية اضرار إضافية خلال تواجده فيها وتلقيه الخدمات العلاجية داخلها.

وقال المهندس. شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، انطلاقاً من دور المؤسسة المحوري في دعم المسؤولية المجتمعية بشكل عام والمساهمة في الارتقاء بالمنظومة الصحية بشكل خاص، وقعت مؤسسة البنك التجاري الدولي بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية لدعم مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، والتي تعد أول مستشفى من نوعه في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

و أضاف أ. شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، ان يقوم البنك بمقتضى هذا التعاون بتوفير عدداً من أحدث الأجهزة الطبية التي تمكن المستشفى من القيام بمهامها وتساهم في تخفيف الألم عن المرضى، موضحا ان توقيع البروتوكول يعكس اهتمام البنك ودوره المحوري في دعم قطاع المسئولية المجتمعية بكافة مجالاته وفي مقدمتها المجال الصحي، حيث يلعب البنك دورًا بارزًا في تقديم كافة أشكال الدعم للنهوض بهذا القطاع الحيوي في مختلف التخصصات والمساهمة في الارتقاء بالمنظومة الطبية.

ويعكس بروتوكول التعاون سعي المؤسسات المصرفية لتنفيذ رؤية مصر 2030 التي تتضمن دعم المؤسسات غير الهادفة للربح مثل مؤسسة أهل مصر للتنمية التي تهدف الى الارتقاء بحياة المواطنين من خلال دورها البارز في إقامة مستشفى اهل مصر لعلاج الحروق بالمجان والعمل على رعاية الناجين من الحروق ودعمهم في جميع مراحل حياتهم وطوال رحلة علاجهم، كما تعبر مؤسسة أهل مصر للتنمية عن تقديرها للدعم المستمر من جميع المؤسسات في القطاعات المختلفة، للمساهمة في القيام بدورها الذي تسعى من خلاله لافتتاح المستشفى واستقبال وعلاج الحالات بالمجان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى