أخباربورصةعربية

تداول” تتحول إلى شركة قابضة باسم “مجموعة تداول” تمهيدا لطرحها للاكتتاب هذا العام

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

أعلنت السوق المالية السعودية ” تداول” اليوم تحولها إلى شركة قابضة باسم “مجموعة تداول”، وذلك  تمهيداً لطرحها للاكتتاب العام خلال العام الجاري.

وستضم مجموعة تداول 4 شركات تابعة لها: تداول السعودية (كسوق للأوراق المالية) وشركة مركز مقاصة للأوراق المالية (مقاصة) وشركة مركز ايداع الأوراق المالية (إيداع) وشركة وامض الجديدة والمتخصصة في الخدمات والحلول التقنية القائمة على الابتكار.

وقالت سارة السحيمي، رئيسة مجلس الإدارة، في تصريحات لوسائل إعلام سعودية إن إعلاننا اليوم التحول لمجموعة قابضة يأتي بتحدٍّ جديد وطموح أكبر وفتح آفاق جديدة.

وأضافت قائلة: “اليوم نحن ضمن أكبر 10 أسواق مالية في العالم والأكبر على مستوى المنطقة، ونحن كسوق مالية سعودية حققنا الكثير من الإنجازات”.

وأضافت أن انضمام السوق لجميع الأسواق الناشئة يشكل دليلا ملموسا على الجهود الحثيثة التي بذلتها تداول، قائلة “إن طموحنا ورؤيتنا بأن نصبح سوقا مالية رائدة بين الأسواق العالمية”.

وبينت أن تطوير السوق المالية السعودية ضرورة ملحة لضمان الاستدامة الاقتصادية.

وأضافت: “عملنا جاهدين في تداول لتعزيز وضمان تكامل الخدمات التي نقدمها للسوق المالية السعودية والتي تعد ركيزة أساسية لرؤية المملكة 2030 ومواكبة التطور السريع”.

وأوضحت أن هذه التغيرات والتحسينات الهامة التي مرت بها السوق كان لها الأثر الواضح لنقلها لإحدى أكبر الأسواق العالمية .

ومما يذكر أن شركة ” تداول” قد تأسست في عام 2007، ويبلغ رأسمالها 1.2 مليار ريال، مقسم إلى 120 مليون سهم مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق