مجتمعمنوعات

“تحيا مصر” يسلم المصرف المتحد شهادة تقدير رئاسية لدوره التنموي

الجورنال الاقتصادى:

سلم تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”، اليوم، أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد شهادة شكر وتقدير بتوقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرا لدور المصرف التنموي في دعم صندوق تحيا مصر وأعمال التنمية المجتمعية المستدامة على مدار الخمس سنوات الماضية.
جاء ذلك بحضور نخبة من إدارة صندوق تحيا مصر ومن جانب المصرف المتحد حضر مراسم تسليم شهادة التقدير كل من: فرج عبد الحميد – نائب رئيس المصرف المتحد ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال ومعتز القصبي – نائب العضو المنتدب وجيهان ابو حسين – رئيس ايثار للتنمية المستدامة وجرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسي.

وأعرب اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد عن سعادته بالتكريم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي وادارة صندوق تحيا مصر، وذلك تتويجا لجهود المصرف المتحد وصندوق تحيا مصري في دعم مسيرة التنمية المستدامة لمصر وفقا لرؤية 2030.

وأوضح القاضي أن استراتيجية المصرف المتحد بنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية المستدامة. وبالتحديد في دعم منظومة التعليم والقضاء علي العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الأخرى التي تشكل تحديا قويا أمام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.

وأشار أشرف القاضي إلى الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر والتي استمرت لأكثر من 5 سنوات، وترجمت على أرض الواقع في العديد من البروتوكولات وأعمال التنمية المجتمعية وهم:

– بروتوكول تعاون مشترك لإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس “سي”. وذلك في منتصف العام الحالي 2017.

– بروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس “سي” لطلبة جامعة سوهاج 2017. وذلك في إطار مساعي المصرف المتحد المستمرة لدعم منظومة صحة المصريين, والمساهمة في بناء جيل من الشباب الذي يتمتع بصحة جيدة وقادر على العمل بطموح لبناء الوطن في هذه المرحلة الهامة.

– بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الارهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية. حيث قام المصرف المتحد وبشراكة صندوق تحيا مصر بحفر 4 ابيار لمياة الشرب لخدمة اهالي القرية فضلا عن أعمال التنمية المجتمعية هناك.

– بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا.

– بروتوكول تعاون لدعم حملة “نور حياة” القومية والتي تهدف الي القضاء على مسببات العمى وعلاج الأنيميا لطلاب المدارس المصرية.

– بروتوكول تعاون مشترك لدعم عدد من الأنشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر في مجال القضاء علي العشوائيات والصحة والتعليم.

هذا وقد أعرب تامر عبد الفتاح – القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر – أن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد. وذلك في إطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.

وأضاف تامر عبد الفتاح إن على مدار 4 سنوات مضت.. قام «صندوق تحيا مصر» بالعمل على 6 محاور أساسية، محور الرعاية الصحية، محور التنمية العمرانية، محور الدعم الاجتماعى، محور التعليم والتدريب، محور التمكين الاقتصادى ، ومحور خاص بمواجهة الكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أنه وفق القرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق باعتباره معاونا لأجهزة الدولة بكافة قطاعاتها سعينا لبناء شراكات قوية مع تلك الأجهزة بالإضافة للقطاع المصرفي باعتباره لاعبا رئيسيا في مختلف مجالات التنمية وهنا تتجلى الشراكة القوية مع المصرف المتحد منذ تأسيس الصندوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق