بنوك وتأمين

تحرك طفيف فى سعر الدولار وسط تعاملات هادئة بشركات الصرافة

يوسف محمد-الجورنال الاقتصادى:

شهدت تعاملات اليوم الثلاثاء تحركا طفيفا فى سعر الدولار ببعض البنوك وشركات الصرافة، وارتفع أعلى سعر له بالسوق بنحو قرشين ليسجل 16.02 جنيه للشراء ونحو 16.12 جنيه للبيع ، فيما بلغ ادنى سعر له بالسوق 15.98 جنيه للشراء ونحو 16.08 جنيه للبيع.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة ، ان السوق شهد خلال تعاملات اليوم ارتفاعا طفيفاوفى عدد من البنوك تراوح بين قرش واحد وقرشين، وان كان قد سجل فى غالبية البنوك 15.99 جنيه للشراء ونحو 16.09 جنيه للبيع، موضحا ان التعاملات لازالت هادئة، وهناذ وفرة فى المعروض من الدولار وخاصة من الأفراد، اصحاب المبالغ المحدودة.

واوضح ان الهدوء يخيم على التعاملات كلما اقتربت أجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

واكد مدير إحدى شركات الصرافة ان سعر الدولار يشهد استقرارا كبيرا منذ بداية الأسبوع ، ويتحرك فى حدود قرش واحد او قرشين وهذا مؤشر جيد للغاية، ويعكس أن حركة الدولار تخضع لأليات العرض والطلب، موضحا أن استقرار الدولار تحت مستوى 16 جنيه فى معظم البنوك مؤشر جيد ويعكس تحسن الجنيه.

ولفت إلى أن الأيام القادمة ستشهد حالة من الهدوء فى التعاملات وهو ما يحدث فى نفس هذا التوقيت من كل عام بسبب قرب أجازات الكريسماس.

واكد ان تحسن الاقتصاد والاخبار الايجابية وراء هذا التراجع فى سعر الدولار والذى بدا من اكثر من عام شهد خلاله الدولار تراجع يقترب من ٢ جنيه.

وبالنسبة لسعار باقى العملات فقد تراوحت أسعار اليورو ما بين 17.68 جنيه و17.74جنيه للشراء ونحو 17.82 جنيه و17.86جنيه للبيع، وتراوحت اسعار الاسترلينى بين 20.64 جنيه و20.70جنيه للشراء ونحو 20.84جنيه إلى 20.86 جنيه للبيع، فيما سحل الريال السعودى ما بين 4.23 جنيه إلى 4.26 جنيه للشراء ونحو 4.29 جنيه للبيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق